وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

الحرس الثوري الإيراني يستقدم تعزيزات عسكرية من العراق نحو دير الزور

قاسيون_رصد

استقدمت ميليشيا "الحرس الثوري الإيراني"، خلال الفترة الأخيرة الماضية، تعزيزات عسكرية من الأراضي العراقية إلى سوريا، وسط حماية مرافقة عسكرية، كما تضمنت هذه التعزيزات طائرات مسيرة.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فإن شحنة عسكرية تتألف من طائرات مسيرة وأسلحة مختلفة من ضمنها قناصات حديثة، وصلت إلى "دير الزور" وتوزعت على نقاط تابعة لميليشيات الحرس الثوري الإيراني.

وأضافت أنها وثقت دخول التعزيزات ضمن شاحنتين من نوع "براد مغلق" عبرتا من الأراضي العراقية إلى الأراضي السورية من خلال معبر السكك غير الشرعي التي تديره الميليشيات الإيرانية في قرية "الهري" شرقي "البوكمال".

وأوضحت أن الشاحنات والمعدات العسكرية دخلت الأراضي السورية برفقة أربع سيارات من نوع "بيك أب"، مزودة برشاشات مضادة للطيرا،ن تابعة لميليشيا الحرس الثوري، حيث توجهت إحدى الشاحنتين إلى منطقة "الحيدرية" بأطراف مدينة "الميادين" باتجاه البادية، في حين توجهت الشاحنة الثانية نحو قطاع قرية "عياش" في ريف دير الزور الغربي.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تقوم باستخدام الطائرات المسيرة في هجماتها ضد قوات "التحالف الدولي" التي تتواجد في شمال شرق سوريا، كما تجري دورات تدريبية على استخدام هذه الطائرات لعناصرها، تحت إشراف ضباط إيرانيين.

إعداد: عدي أبو صلاح