وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

رئيس الحكومة المؤقتة يلتقي رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا

قاسيون_رصد

التقى رئيس الحكومة السورية المؤقتة "عبد الرحمن مصطفى" برئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لسوريا "دان ستوينيسكو" ورئيسة القسم السياسي في بعثة الاتحاد الأوروبي لسوريا "آنّا بورلاند" في ممثلية الحكومة السورية المؤقتة في ولاية "غازي عنتاب" التركية يوم أمس الثلاثاء 24 أيار / مايو.

وحضر الاجتماع كل من وزير الإدارة المحلية والخدمات المهندس "محمد سعيد سليمان" و وزير الصحة الدكتور "مرام الشيخ".

وتناول الاجتماع بحسب الحكومة السورية المؤقتة، حديث عن المسار السياسي بشكل عام، وعدم التزام نظام الأسد المجرم بأي حل من الحلول السياسية، كما تم الحديث أيضاً عن جهود الحكومة السورية المؤقتة والخدمات التي تقدمها في الشمال السوري المحرر، والوضع الأمني والاقتصادي في المناطق المحررة.  

من جهته أعرب رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا "دان ستوينيسكو"، عن سعادته باللقاء، وأكد من خلاله على ضرورة التعاون والتنسيق في المستقبل مع الحكومة السورية المؤقتة.

وشكر رئيس الحكومة السورية المؤقتة عبد الرحمن مصطفى رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سوريا "دان ستوينيسكو"، وأكد على ضرورة إجراء الحكومة السورية المؤقتة مزيد من اللقاءات في الأيام القادمة.

يذكر أن الحكومة السورية المؤقتة تعمل على مساعدة القطاعات الأساسية التي تشكل احتياجا أساسيا لسكان مناطق الشمال السوري المحرر، وهي الصحة والتربية والتعليم والاقتصاد والإدارة المحلية والعدل والداخلية والدفاع.

إعداد: عدي أبو صلاح