وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

انقطاع المياه والكهرباء عن مدينة الشدادي بريف الحسكة يفاقم معاناة الاهالي

قاسيون_متابعات

تشهد مدينة "الشدادي" بريف الحسكة الجنوبي، توقف لمحطات المياه التي تغذي المدينة والقرى المحيطة بها عن العمل بسبب انقطاع التيار الكهربائي بشكل تام منذ نحو أسبوع.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فإن انقطاع المياه الرئيسية أجبر الأهالي على شراء المياه من الصهاريج الجوالة، بهدف تأمين مياه للشرب وللأستخدامات اليومية لهم، بالإضافة إلى سقاية المحاصيل الزراعية.

وأضافت الشبكة عبر مصدر أهلي، أن بلدية الشدادي قامت بالتعاقد مع عدد من صهاريج مياه الشرب، وقدمتها للسكان بسعر مخفض وهو 4000 ليرة سورية لكل 5 براميل من الماء ، وأوضحت أيضاً أن هذه الكميات المقدمة من قبل البلدية لا تكفي حاجة المنطقة خصوصاً أن المياه الجوفية في المنطقة ترتفع فيها نسبة الملوحة ولا تصلح لري الأراضي الزراعية.

وأكدت أن هذا الانقطاع المستمر للماء وعدم تلبية الاجتياحات من الكميات المقدمة من البلدية، أجبر سكان المنطقة على شراء كميات إضافية من المياه من الصهاريج الجوالة، وبسعر أعلى حيث يبدأ من 5000 ليرة سورية لكل 5 براميل ماء، والهدف الرئيسي للأهالي هو سقاية الأراضي الزراعية.

يُذكر أن مدينة الشدادي التي تخضع لسيطرة ميليشيا "قسد" تشهد انقطاعًا تامًا للتيار الكهربائي، منذ نحو أسبوع، بسبب سقوط عدد من أبراج الكهرباء التي تعمل على تغذية المدينة بعد العاصفة الرملية التي ضربت المنطقة.

إعداد: عدي أبو صلاح