وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 28 سبتمبر - 2024
austin_tice

ميليشيا حزب الله اللبناني تنشأ معامل لصناعة المخدرات في السويداء

قاسيون_متابعات

باشرت ميليشيا "حزب الله اللبناني" بالإشراف على بدء إنشاء وانتاج مصانع صغيرة لتصنيع المخدرات "الكبتاغون"، في محافظة السويداء، بالتعاون مع ميليشيات محلية من المنطقة تابعة لنظام الأسد.

ونقلت صفحة السويداء 24 المحلية، أن مجموعة تابعة لميليشيا حزب الله، ينحدر أفرادها من منطقة "بعلبك" اللبنانية، ترددوا إلى مقر إحدى الميليشيات المحلية المسلحة المدعومة من قبل شعبة "المخابرات العسكرية" في السويداء.

وأضافت الصفحة، أن هدف هذه الزيارة هو الإشراف على إنشاء مصنع صغير لانتاج حبوب الكبتاغون، في إحدى البلدات في شمال مدينة السويداء، حيث شوهد عناصر الحزب أكثر من مرة في ذلك الموقع برفقة تلك عناصر الميليشيا.

وأوضحت أن مجموعة الحزب قامت بنقل "المكابس"، والذي يعتبر الآلة المخصصة لإنتاج الكبتاغون، من ريف "حمص" إلى السويداء، كما  أشرف عناصر الحزب على إعداد المصنع وانطلاقته، وذلك مقابل مبلغ يتراوح بين 75 إلى 100 ألف دولار أمريكي.

وأكدت أنه يوجد ارتباط وثيق بين شبكات تهريب المخدرات التي تنشط في جنوب السويداء، مع ضباط ومسؤولين في جهاز المخابرات العسكرية، وخصوصاً المساعد المسؤول عن مفرزة مدينة "صلخد"، والذي تربطه علاقات وثيقة مع تجار المخدرات.

ويأتي افتتاح المصانع، تزامناً مع إعلان الجيش الأردني وحرس الحدود بشكل مستمرعن احباط محاولات تهريب مخدرات إلى أراضيها والاشتباك مع هولاء المهربين.

إعداد: عدي أبو صلاح