وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

أحدهم يعمل مع ميليشيا حزب الله قرب الجولان ... مقتل شخصين في ريفي درعا والقنيطرة

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية، إلى أن  شابا قتل، جراء استهدافه بعبوة ناسفة زرعها مجهولون في قرية "الأصبح" في ريف "القنيطرة"، القريبة من "الجولان" المحتل، يوم أمس السبت 21 مايو. 

وبحسب تجمع أحرار حوران المحلي، فإن المقتول يدعى "عبد الرحمن حامد خليفة"، وكان يعمل في وقت سابق ضمن فصائل الجيش الحر، وانضم بعد إجراء تسوية عام ،2018 بعد سيطرة نظام الأسد وروسيا على المحافظة بشكل خفي لخلايا تتبع لميليشيا "حزب الله" اللبناني، والتي يترأسها مختار قرية الأصبح بريف القنيطرة.

وأضاف التجمع، إلى أن خليفة يقوم بالتردد إلى القنيطرة وتحديداً إلى قرية الأصبح بين  كل حين وآخر، وأن خليفة أحد أذرع ميليشيا حزب الله اللبناني في الجنوب السوري.

وأوضح أن خليفة يعمل في مجال تجارة المخدرات مع خلايا حزب الله، وشوهد في العديد من المرات يرصد بكاميرا حرارية الجانب الإسرائيلي بقرب "تل الأصبح" الواقع بجانب قرية الأصبح ، ويتهم بتورطه أيضاً في ملف الاغتيالات لصالح ميليشيا حزب الله في محافظة درعا.

يُذكر أن مجهولين استهدفوا اليوم أيضاً، الشاب "أحمد محمد الزعبي"، عبر إطلاق نار مباشر عليه في بلدة "المسيفرة" في ريف درعا الشرقي، في حين أوضح التجمع أن الشاب لا ينتمي لأي ميليشيا أو جهة عسكرية.

إعداد: عدي أبو صلاح