وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

وفد أوروبي يزور معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا

قاسيون_متابعات

زار وفد أوروبي اليوم الإثنين معبر باب الهوى، الذي يصل الشمال السوري المحرر بالجانب التركي، وجاءت الزيارة بعد لقائهم عدد من الشخصيات التركية في مدينة الريحانية وتوجههم نحو المعبر بعدها.

وبحسب مصادر إعلامية في الشمال السوري لتلفزيون قاسيون، فإن زيارة الوفد إلى معبر "باب الهوى" ضمت شخصيات عدة من الاتحاد الأوربي، بالأضافة لمسؤولين أتراك والتقوا بإدارة المعبر وناقشوا آلية دخول المساعدات الإنسانية.

وتأتي هذه الزيارة تزامناً مع اقتراب التصويت من قبل مجلس الأمن الدولي، على قرار تجديد المساعدات الإنسانية إلى سوريا عبر المعابر الحدودية، ولتسليط الضوء على المعبر الذي يعتبر المعبر الوحيد الذي تدخل عن طريقه قوافل المساعدات لمئات آلاف المهجرين والنازحين قرب شريط الحدود مع تركيا.

يذكر أنه وقبل أيام زارت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، "ليندا توماس غرينفيلد"، معبر "باب الهوى" شمال إدلب، وأطلعت على مستجدات الراهنة، وقالت غرينفيلد أن الوضع الإنساني الخطير الذي يواجهه ملايين السوريين يظل أولوية بالنسبة للولايات المتحدة، وأن زيارتها ستكتسب أهمية عندما يتعين على مجلس الأمن تمديد التفويض للسماح باستمرار دخول المساعدات

إعداد: عدي أبو صلاح