وكالة قاسيون للأنباء
  • الثلاثاء, 16 يوليو - 2024

يوم دامي على ميليشيات الأسد وقصف متبادل على جبهات المحرر

قاسيون_متابعات

شهد الشمال السوري توتر عسكري وقصف متبادل بين جميع الأطراف، بعد استهداف حافلة عسكرية وسيارة عسكرية للمليشيات الإيرانية وميليشيات الأسد من قبل فصائل الثوار.

وقالت مصادر محلية إن جنود من الجيش التركي أصيبوا بجروح عقب استهدافهم من مواقع الميليشيات الإيرانية وميليشيات الأسدبقذائف المدفعية القاعدة التركية في قرية "الشيخ سليمان" في ريف حلب الغربي، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف الجنود الأترك دون معرفة العدد.

في حين رد الجيش التركي بقصف مدفعي على مواقع ومرابض المدفعية للميليشيات الأيرانية وميليشيات الأسد في بلدتي "قبتان الجبل" و"عينجارة" في ريف حلب الغربي.

وفي سياق ٱخر استهدفت طائرات الاحتلال الروسي بغارات محيط قرية "كفرجنة" شمال عفرين بريف حلب.

من جهتها استهدفت غرفة عمليات الفتح المبين مواقع وتحصينات لميليشيات الأسد في أرياف إدلب وحلب، حيث استهدافت تحصينات ميليشيات الأسد بالقذائف الصاروخية على محور "معرة موخص" وتل كرسعة جنوب إدلب ، كما استهدفت بالصواريخ والمدفعية تجمعات ميليشيات الأسد وإيران في بلدتي "نبل والزهراء" بريف حلب.

يذكر أن صفحات موالية وإعلامية أعلنت عن مقتل 12 عنصر وإصابة نحو 14 بجروح من ميليشيات الأسد وإيران، بعد استهداف حافلة عسكرية بصاروخ موجه بالقرب من بلدة عينجارة في ريف حلب الغربي.

إعداد: عدي أبو صلاح