وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

بعد قصف حويجة كاطع انتشار نادر للقوات الروسية في مدينة دير الزور

قاسيون_متابعات

شهدت مدينة دير الزور صباح يوم الإثنين 9 أيار / مايو، انتشاراً غير مسبوق لآليات تتبع للقوات العسكرية الروسية في شوارع المدينة بعد غياب دام عدة أسابيع، يأتي ذلك عقب مضي يوم واحد من استهداف منطقة "حويجة قاطع" بغارات جوية.

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فأن هذا الانتشار يأتي بالتزامن مع استقدام تعزيزات عسكرية من قبل القوات الروسية وميليشيا "الفيلق الخامس" التي تتبع لها، باتجاه عدة مناطق غربي الفرات.

كما رصدت الشبكة في بلدة "البصيرة" مرور رتل عسكري يتبع للقوات الأمريكية مؤلف من عربات "البرادلي" الأمريكية على جسر بلدة البصيرة أثناء توجه الرتل نحو حقل العمر النفطي الذي تتخذه قوات التحالف الدولي قاعدة رئيسية لها في المنطقة.

يأتي ذلك تزامناً مع تكثيف قوات التحالف الدولي من انتشارها ودورياتها في محيط حقل العمر وحقل كونيكو، وبدأ عمليات تدريبية لعناصر محليين في محيط الحقل بالتنسيق مع ميليشيا "قسد"، ويأتي ذلك عقب القصف الذي نفذته ميليشيات الأسد على منطقة "معيزيلة" المأهولة بالنازحين المهجرين من قرى شرق الفرات، رداً على استهداف طيران التحالف منطقة"حويجة قاطع".

يذكر أنَّ طائرات تابعة للتحالف الدولي استهدفت يوم السبت الماضي 7 أيار، جسراً ترابياً قامت بأنشائه الميليشيات الإيرانية في وقت سابق في منطقة "حويجة قاطع"، لترد الميليشيات الإيرانية وميليشيات الأسد عبر هجوم صاروخي على منطقة معيزلية الواقعة بالقرب من حقل كونيكو النفطي.

إعداد: عدي أبو صلاح