وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

الطائرات الروسية تستهدف قرى وبلدات ريف إدلب الجنوبي

قاسيون_خاص

شنت طائرات الاحتلال الروسي غارات بالصواريخ الفراغية استهدفت محيط قرى وبلدات و"كفرلاتا" و "معرزاف" في ريف إدلب الجنوبي، كما إصيب مدني بجروح ونفق عدد كبير من الدواجن بقصف من الطائرات الحربية الروسية، اليوم الخميس، باستهدفت أطراف "جبل الأربعين" ومزرعة لتربية الدواجن أطراف قرية منطف جنوبي إدلب، في حين استهدفت ميليشيات الأسد بقذائف الهاون والمدفعية محيط قرى "بينين" و "البارة" بريف إدلب الجنوبي

وفي سياق أخر أصيب طفل بجروح، يوم الخميس 12 أيار/مايو، عقب استهدافه من قبل ميليشيات الأسد في مدينة "الأتارب" في ريف حلب الغربي.

وبحسب مصدر محلي لتلفزيون قاسيون فإن ميليشيات الأسد قامت بقنص طفل في رقبته وإصابته إصابة خطرة في محيط مدينة الإتارب في ريف حلب الغربي.

من جهتها ردت غرفة عمليات الفتح المبين بقنص عنصر من ميليشيات الأسد على محور قريى "البريج" جنوب ادلب، واستهداف مواقع ميليشيات الأسد والميليشيات الإيرانية بقذائف المدفعية في قرية "السعدية" بريف حلب الغربي، كما استهدفت أيضاً مواقع ميليشيات الأسد في محيط مدينة كفرنبل بريف ادلب الجنوبي.

يذكر أن ميليشيات الأسد وقوات الاحتلال الروسي تواصل هجماتها على المدنيين ومرافق الحياة وعوامل الاستقرار والإنتاج في شمال غربي سوريا، حيث يهدد القصف الممنهج حياة المدنيين ومصادر عيشهم.

إعداد: عدي أبو صلاح