وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

المخابرات العسكرية تختطف 20 مدنياً من أبناء درعا في السويداء

قاسيون_متابعات

اختطفت مجموعة مسلحة تتبع لشعبة المخابرات العسكرية لدى نظام الأسد في السويداء أكثر من عشرين مواطناً من أبناء محافظة درعا.

وذكر موقع "السويداء 24" أن مجموعة تابعة للمدعو "راجي فلحوط" تتبع لـ"المخابرات العسكرية" في النظام السوري اختطفت 20 مواطناً من أبناء عشائر السويداء ودرعا.

وأفادت مصادر محلية أن المجموعة احتجزت سيارة المخطوفين، وذلك أثناء مرورهم بنقاط تفتيش نصبتها مجموعة راجي بالقرب من بلدة عتيل طريق السويداء دمشق.

وأفاد قائد المجموعة "راجي فلحوط" أن ماقام به جاء بتفويض من الشيخ أبو أمجد يوسف حمايل وهو أحد شيوخ السويداء، الذي سرقت سيارته قبل أيام، وجرى بيعها في محافظة درعا.

وذكر فلحوط في منشوره له على صفحته الفيسبوك، أن المحتجزين هم ضيوف لمدة مؤقتة لحين استرداد السيارة وما كان بداخلها من بضاعة.

ونشرت المجموعة صورة تجمعهم بالمختطفين، بوجود صاحب السيارة المسروقة، مشترطة عدم إطلاق سراحهم إلا بإعادة السيارة المسروقة إلى صاحبها.

وفي السياق ذاته قطع أهالي حي المقوس شرقي مدينة السويداء، الطريق المؤدي إلى ظهر الجبل بالإطارات المشتعلة احتجاجاً على اختطاف المواطنين، مطالبين الهيئات الدينية والمدنية بالتدخل للإفراج عنهم.

وذكرت المصادر إن الأهالي قطعوا الطرق في حي المقوس شرق مدينة السويداء، والشقراوية والمنصورة، غرب السويداء، وطريق دمشق عند مفرق صلاخد شمال السويداء.

يُشار إلى أن حوادث سرقة السيارات وخطف المواطنين تتكرر بين محافظتي درعا والسويداء بين الحين والآخر، ويحدث حالات خطف لمواطنين دون أن يكون لهم أدنى علاقة بعصابات الخطف والسرقة.

فيما تعاني محافظة السويداء من ازدياد في معدل الجريمة والفلتان الأمني، بالإضافة إلى انتشار عصابات سرقة وتجارة مخدرات رغم وجود الكثير من الأجهزة الأمنية التابعة للنظام.

وتخضع السويداء لسيطرة فصائل محلية تدير شؤونها بإشراف "مشيخة العقل"، فيما يقتصر وجود ميليشيا أسد على الأفرع الأمنية وبعض الحواجز.

إعداد: ورد الشهابي