وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

إسرائيل تقصف مواقع لمليشيا حزب الله بريف القنيطرة

قاسيون_متابعات

استهدف الاحتلال الإسرائيلي بالصواريخ وقذائف المدفعية، امس الخميس 12مايو، عدة مواقع للقوات النظام وميليشيات إيران وحزب الله اللبناني في ريف القنيطرة.

وأفادت وكالة سانا الموالية، أن قصف صاروخي نفّذته إسرائيل على محيط بلدة حضر في ريف القنيطرة.

وذكرت مصادر متطابقة أن القصف استهدف موقع رصد لميليشيا حزب الله اللبناني بمحيط بلدة حضر.

ولفت المصدر إن الجيش الإسرائيلي استهدف عند الساعة الثالثة فجراً من صباح يوم الخميس، مقراً تابعاً للوحدة الثانية لقوات الرضوان التابعة لميليشيا حزب الله في منطقة قرص النقل غرب بلدة حضر بـ 4 صواريخ “أرض – أرض” من طراز “دليلة”.

واستهدفت أيضاً مواقع لحزب الله في جباتا الخشب بقذائف مدفعية وصاروخية، مما أدى إلى إصابة 3 عناصر يعتقد أنهم من المليشيات.

وأشار المصدر أن الاستهداف جاء بعد إلقاء الاحتلال الإسرائيلي منشورات فوق المناطق الحدودية مع الجولان المحتل

وجاء في المنشورات تحذير للمدنيين بالابتعاد عن النقاط الحدودية، وحذر مليشيا الأسد من الانخراط مع الميليشيات الإيرانية وحزب الله.

وفي سياق آخر، حذرت وزارة خارجية رأس النظام السوري في بيان لها، من العواقب الخطيرة الناجمة عن الاستهداف المتكرر للعدو الإسرائيلي، واعتبرت الاستهداف خرق لاتفاق فصل القوات وفك الاشتباك الموقع في مؤتمر جنيف.

ويأتي الاستهداف الجديد بعد أسبوعين من قصف جوي استهدف محيط العاصمة دمشق، وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيات الإيرانية.

و يُشار إلى أن حزب الله أنشئ في وقت سابق معكسر تدريبي لعناصره في منطقة سد العين جنوب السويداء، وتعتبر هذه المنطقة عسكرية ونقطة مشتركة بين ميليشيات حزب الله والأسد.

إعداد: ورد الشهابي