وكالة قاسيون للأنباء
  • الأربعاء, 3 يوليو - 2024

استنفار أمني في معدان لحماية وفود إيرانية

قاسيون_متابعات

شهدت مدينة معدان بريف الرقة الشرقي الخاضعة لسيطرة قوات النظام استنفاراً أمنياً وعسكرياً لميليشيا حركة النجباء العراقية الموالية لإيران، وذلك تزامناً مع تواجد وفد من المركز الثقافي الإيراني في المنطقة.

وبحسب شبكة "عين الفرات" فإن قوات النظام والميليشيا الإيرانية، قامت بتطويق أمني للمدينة ومحيطها لتأمين عملية حماية هذا الوفد الذي قدم من مدينة دير الزور إلى مدينة معدان شرق الرقة، وأن هذه الإجراءات بأمر من الحرس الثوري الإيراني، لتجنب استهداف هذا الوفد على الطرقات أو داخل معدان.

وأضافت أن الهدف من زيارة هذا الوفد هي التنسيق مع مجلس مدينة معدان التابع لميليشيات الاسد بهدف إقامة فعالية تستهدف الأطفال بشكل عام والأيتام بشكل خاص، وتقديم مبالغ مبالغ مالية لذويهم وللأطفال أيضا، بهدف استقطابهم إلى صفوفها عبر إغرائهم بالمال، ومن ثم استقطابهم للمركز الثقافي وبعدها جرهم للأعمال العسكرية.

يذكر أن الميليشيات الإيرانية تقوم بتنظيم مثل هذه النشاطات التي تستهدف الأطفال بشكل دائم وتقوم بأغرائهم بالمال، حيث تستغل سوء الأوضاع المعيشية الاقتصادية الصعبة التي يمر بها الأهالي في مناطق عشائرية تنتمي إلى الطائفة السنية، لنشر فكرها الشيعي وغسل أدمغة

إعداد: عدي أبو صلاح