وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

الائتلاف الوطني يدعو لدعم الانتقال السياسي و محاسبة نظام الأسد

قاسيون_متابعات

أكد الأمين العام للائتلاف الوطني السوري "هيثم رحمة" أن المساعدات الإنسانية وحدها لن تجعل الملف السوري غير منسي؛ لأن مطالب السوريين وقضيتهم سياسية، وأساسها المطالبة بالحرية والكرامة وإسقاط نظام الأسد، وإحداث التحول الديمقراطي في البلاد.

وأضاف على دعم الانتقال السياسي ومحاسبة نظام الأسد وليس الاكتفاء بإرسال المساعدات.

وأشار رحمة إلى ضرورة متابعة المساعي الرامية إلى استمرار دخول المساعدات الدولية عبر الحدود، مضيفاً أن الأزمات الإنسانية التي طرأت على سورية هي أعراض عن وجود النظام المجرم واستمراره مع رعاته في ممارساتهم الإرهابية بحق الشعب السوري.

وشدد على ضرورة عدم الاكتفاء بالإجراءات الترقيعية التي لم تسهم في إنهاء مأساة السوريين، وإنما أسهمت في بقاء السوريين يعيشون هذه المأساة لفترة أطول.

وقال إن المجتمع الدولي مطالب بحل مأساة الشعب السوري من جذرها، المتمثل بوجود النظام المجرم، من خلال إنهاء وجود هذا النظام ومحاسبة رموزه.

وطالب رحمة المجتمع الدولي بدفع ودعم العملية السياسية في سورية بشكل جدي وحازم ومباشر، وتطبيق القرارات الدولية ذات صلة وفق خطة زمنية واضحة، ولا سيما قرار مجلس الأمن 2254 بكافة بنوده؛ لتحقيق الانتقال السياسي وإنهاء مأساة ملايين السوريين في سورية ودول اللجوء.

يشار إلى أن مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية "جويس مسويا" قد حذرت في وقت سابق مجلس الأمن الدولي من أن تتحول سورية إلى قضية منسية، مؤكدة ضرورة تمديد المساعدات العابرة من للحدود.

إعداد: ورد الشهابي