وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

انتحار شاب يافع في مدينة السويداء

قاسيون_متابعات

اقدم شاب في مقتبل العمر على انهاء حياته حيث اقدم على الانتحار عبر شنق نفسه بحبل في غرفته صباح اليوم، يأتي ذلك بعد مرور أسبوع على حالة انتحار مماثلة.

وبحسب شبكة "السويداء 24" فأن الشاب المنتحر اسمه "كنان زهير زين الدين"، وهو طالب متفوق ومجتهد في الصف الثالث الثانوي، ويدرس في ثانوية "زيد كرباج"، ويعرف الشاب بحسن السمعه والسيرة الحسنة والأدب بين أهالي مدينته شهبا.

وأضافت الشبكة أن المعلومات الأولية التي وردت بعد حصول الحادثة، هي أنّ أحد أفراد أسرة الشاب كنان، دخل إلى غرفته حوالي الساعة 11:30 ليجده معلقاً بحبل من رقبته، حيث تم إسعافه إلى مشفى شهبا، إلا أنه كان قد فارق الحياة.

 وأدت الحادثة لصدمة بين رفاقه بسبب حادثة انتحار سابقة للطالب "قيس شرف"، الذي انهى حياته منتحراً قبل مايقارب أسبوعين بعد تناوله مادة سامة في مدينة شهبا.

يذكر أن شبكة السويداء 24 وثقت خلال شهر نيسان الفائت، 5 حالات انتحار في السويداء، لأشخاص تتراوح أعمارهم ما بين 16 إلى 55 عاماً، وعزت الشبكة السبب وراء ذلك لمشاكل نفسية ناجمة عن الاكتئاب وسوء الأوضاع المعيشية، وضغوط حياتية مختلفة، ويأتي ذلك في ظل غياب أي إحصاءات أو دراسات رسمية او تخصصية او ندوات ثقافية عن هذه الظاهرة في سوريا.

إعداد: عدي أبو صلاح