وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

حملة تمشيط لباديتي دير الزور والرقة من قبل روسيا وميليشياتها

قاسيون_متابعات

شنت ميليشيات الأسد حملة تمشيط في باديتي دير الزور والرقة للبحث عن خلايا او مواقع تنظيم الدولة داعش، حيث قامت ميليشيا الفيلق الخامس والدفـاع الوطني بتثبيت 7 نقاط لها في "بادية البشري" و"معدان عتيق".

وبحسب شبكة "عين الفرات" المحلية فإن ذلك التطور يأتي بالتزامن مع تقدم لمليشيات الأسد بدعم وإشراف روسي حيث طلب الروس من هذه الميليشيات إنشاء نقاط ثابتة لها خلال عملية التقدم، الاولى في عمق بادية معدان عتيق من جهة و بادية البشري من جهة أخرى، على الحدود الإدارية بين محافظتي الرقة ودير الزور.

وأضافت أن هذه النقاط تقع بالقرب من بعضها، وأن نقطة منها تمركز فيها أ عناصر تم تجهيزهم بعتاد ميداني كامل بالإضافة لسيارة دفع رباعي مثبت عليها رشاش ثقيل، بالتزامن مع قيام الطيران الحربي الروسي بتمشيط المنطقة التي يتم التقدم بها حيث شن قرابة أ غارة جوية في بادية البشري، وشن قرابة أ غارة في بادية معدان خلال الأيام الماضية.

واوضحت أن مليشيات الأسد وروسيا وبعد مرور خمس أيام على بدئها عملية التمشيط لم تعثر إلى الآن على مواقع او عناصر لخلايا تنظيم الدولة "داعش"، على الحدود الإدارية بين محافظتي ديرالزور والرقة غرب الفرات.

يذكر أن قوات النظام والميليشيا الروسية نفذت عدة عمليات في اوقات سابقة لتمشيط البادية والبحث عن خلايا تابعة للتنظيم ولكنها فشلت جميعها في ايقاف هجمات التنظيم.

إعداد: عدي أبو صلاح