وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

طيران مجهول يستهدف رتلا للميليشيا الإيرانية بريف دير الزور

قاسيون_متابعات

نفذ طيران حربي مجهول غارة على رتل سيارات تحتوي راجمات صواريخ، تابعة لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”، في مزارع الحيدرية جنوبي مدينة الميادين.

وأفاد ناشطون من ريف دير الزور، أن طيران حربي مجهول الهوية استهدف بعدة غارات رتلاً عسكري تابع لقوات الحرس الثوري كان متوجهاً إلى منطقة المزارع ببادية الميادين شرقي دير الزور.

وأوضحت مصادر مطلعة، أن الرتل كان يتجهز لقصف قاعدة التحالف الدولي في حقل العمر النفطي.

وبجسب المصادر الغارات أوقعت خسائر بشرية ومادية بصفوف قوات النظام.

وأشارت إلى أن حالة استنفار لعناصر القوات الإيرانية شهدتها مدينة الميادين وريفها شرقي ديرالزور، عقب قصف الطيران المجهول لرتل الحرس الإيراني، بينما لم تُعلن أي جهة مسؤوليتها عن تنفيذ الاستهداف حتى اللحظة.

ويتولى قيادة الميليشيات الإيرانية في البوكمال وماحولها القيادي الإيراني الملقب بـ”الحاج عسكر”، ويتبع لقيادي إيراني آخر يُعرف باسم “الحاج مهدي” وهو قائد عسكري إيراني الجنسية، ومسؤول عن كامل ميليشياتها في دير الزور.

وتتمركز ميليشيا “الفوج 47” في الميادين، وتعتبر أغلبية عناصرها من أبناء المنطقة، كما تعتبر هذه المجموعات من الأكثر نشاطًا في المدينة، ويبلغ عدد عناصرها 150 عنصراً، وتتبع بشكل مباشر لـ”الحرس الثوري”.

كما أسس “الحرس الثوري” الإيراني لواء “فاطميون” الأفغاني ولواء “زينبيون” الباكستاني وشارك هؤلاء في معارك عدة في سوريا، ويحتفظون اليوم بمواقع مهمة في دير الزور إلى جانب “حزب الله”.

يشار إلى أن مواقع عسكرية تابعة للقوات الإيرانية وقوات النظام، تتعرض لغارات جوية بشكل متكرر، في مناطق متفرقة من سوريا، وبشكل خاص في المنطقة الشرقية والعاصمة دمشق.

إعداد: ورد الشهابي