وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 5 يوليو - 2024

تدريبات جديدة للميلشيات الإيرانية على صواريخ جوية بريف الرقة

قاسيون_متابعات

قام الحرس الثوري الإيراني بإطلاق دورة لتدريب عناصره من ميليشيات "حركة النجباء" و"حزب الله"، على استخدام مضادات جوية أرضية تحمل على الكتف في بادية الرصافة بريف الرقة الجنوبي، تزامناً مع استنفار عسكري وأمني من قبل ميليشيات الأسد التي تسيطر على المنطقة.

وبحسب شبكة عين الفرات المحلية أن 25 عنصر من هذه الميليشيات يخضعون لهذه التدريبات، حيث تعتبر هذه التدريبات ثاني دورة، تجريها إيران لميليشياتها خلال مدة 6 أشهر بعد دورة أجريت في وقت سابق في منتصف شهر تشرين الثاني 2021.

وتشمل الدورة الحالية تدريبات على إعداد الصاروخ والتحكم في الإطلاق وطرق التخفي خلال التوجيه نحو المروحيات والاستطلاع والحربي، كما أنه ومن المقرر أن يخضع عناصر الميليشيات لتجربة التعامل مع الأهداف الجوية الحية والطائرات المسيرة في منتصف الشهر القادم، بعد إنتهائهم من التدريبات النظرية والفنية.

واضافت الشبكة أن عناصر هذه الميليشيات الذين يتلقون التدريبات لخمسة أيام أسبوعيًا، ومدة الدرس تترواح لأربع ساعات بشكل يومي، حيث تهدف هذه التدريبات إلى تعليم هذه المليشيات على استخدام هذه الصواريخ في حالات الطوارئ.

وأوضحت أن هذه التدريبات يشرف عليها قياديان من الحرس الثوري ويحملون الجنسية العراقية ويُدعيان "عصمان ابو الزيد" و"مهاب عزالدين".

وفي سياق آخر وصلت دفعة جديدة من عوائل عناصر ميليشيا حزب الله العراقي من معبر الهري شرق مدينة "البوكمال"، وتتألف من 4 حافلات تحتوي على 35 عائلة، صباح يوم الاربعاء الماضي إلى مدينة تدمر، حيث استقرت هذه العوائل في مساكن الجمعيات في 3 كتل سكنية قامت هذه الميليشيات بإعدادها في وقت سابق بعد تهجير سكانها، ليبلغ عدد العوائل العراقية من عناصر الميليشيات الإيرانية أأكثر من 320 عائلة في مدينة تدمر وحدها.

إعداد: عدي أبو صلاح