وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

مقتل قيادية من قسد ومرافقيها بقصف جوي تركي على عين العرب

قاسيون_متابعات

أعلنت ميليشيا قسد مقتل القيادية في صفوفها "روناهي محمد" واثنتين من عناصر الميليشيا كانو برفقتها، جراء استهدافهم بقصف جوي استهدف سيارة عسكرية في الريف الجنوبي لمدينة عين العرب / كوباني شمال شرق حلب.

 وبحسب مصادر إعلامية تابعة لميليشيا قسد أن روناهي والتي تشغل منصب الرئيسة المشتركة لمكتب الدفاع في إقليم الفرات، قد قتلت برفقة اثنتين برفقتها في استهداف طائرة مسيرة تركية لسيارة كانت تقلهم جنوب مدينة عين العرب، وأن المقاتلتين اللتين كانتا برفقة "روناهي" ينحدران من عين العرب وعفرين.

وكانت طائرة مسيرة تركية استهدفت في وقت سابق، موقعاً عسكرياً يتبع لميليشيا قسد في الحزام الغربي لمدينة القامشلي بالقرب من الحدود التركية، كما قتل "محمد آيدن" القيادي في ميليشيا قسد أيضاً قبل ايأم جراء استهداف موقع عسكري في مدينة الدرباسية شمال الحسكة بطائرة مسيرة تركية.

وفي سياق آخر تمكنت وزارة الداخلية التركية من القبض على عنصرين من ميليشيا قسد بشكل متزامن، حيث تم القبض على عنصر في الشمال السوري وعنصر ٱخر في قضاء "جيلانبنار" بولاية شانلي أورفة التركية، عقب عملية تتبع ومراقبة لهم، حيث عثرت قوات الأمن على 3 كيلو غرام من المتفجرات بحوزة العنصرين، بالاضافة إلى معدات أخرى.

 وكثفت القوات التركية ضرباتها الجوية والبرية في الفترة الأخيرة الماضية على مواقع ميليشيا قسد شمال سوريا وٱخرى في العراق.

إعداد: عدي أبو صلاح