وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

محاولة اغتيال تستهدف رئيس فرع الأمن الجنائي في درعا

قاسيون_متابعات

أصيب رئيس فرع الأمن الجنائي اليوم الأربعاء 20 أبريل، بمدينة الصنمين إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارته على طريق “بصير الصنمين” بريف درعا الشمالي.

وأوضحت المصادر أن "الرائد عمر جمعة"، أصيب بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون على طريق الصنمين - بصير، نقل على أثره إلى أحد مشافي دمشق

وأشارت المصادر إلى أنه لم يتم معرفة مصير جمعة، بسبب تكتم نظام الأسد على خسائر قواته.

وكان الجمعة يقود غالبية عمليات الدهم والاعتقال التي شهدتها مدينة الصنمين، كما أنه نفذ حملة اعتقال قبل أيام استهدفت عناصر يتبعون لمليشيات موالية.

في سياق متصل اغتال مجهولون بالرصاص المدعو "قصي علي الزعبي" في بلدة اليادودة في ريف درعا الغربي وهو مدني غير منضوي ضمن أي تشكيل عسكري.

ووفقاً لما أفاده "تجمع أحرار حوران" أن مجهولون استهدفوا بالرصاص المباشر أيضاً، عنصراً لقوات النظام بالقرب من دوار المخفر في مدينة نوى غربي درعا، مما أدى إلى اصابته بجروح.

وأضاف التجمع، أن مخابرات النظام كثفت من انتشارها داخل المدينة على خلفية استهداف رئيس فرع الأمن الجنائي و العنصر.

وأحصى التجمع خلال شهر آذار/مارس 2022، 33 عملية اغتيال أسفرت عن مقتل 23 شخصاً وإصابة آخرين مقابل نجا 2 فقط من تلك المحاولات.

ولا تزال محافظة درعا تشهد فلتاناً أمنياً رغم سيطرة النظام على كامل المحافظة صيف 2018 ثم شنت حملة عسكرية أخرى انتهت باتفاق تسوية برعاية الجانب الروسي في 2021.

إعداد: ورد الشهابي