وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

إيران تجند سوريين للقتال في اليمن

قاسيون_متابعات

كشفت مصادر إخبارية أن ميليشيا “الحرس الثوري” الإيراني بدأت مؤخراً بافتتاح مكاتب في مدينة البوكمال بريف دير الزور لتجنيد الشباب للقتال في اليمن إلى جانب ميليشيات “الحوثي”.

وبحسب المصدر فإن 48 شابّاً سجل في المكتب في حين تهدف الدفعة الأولى إلى تجنيد 200 منتسب بعقود مدتها 3 سنوات، وبراتب شهري قيمته 1000 دولار للمدنيين و1200 دولار للعسكريين.

وأشارت المصادر إلى أنه مع اكتمال الدفعة الأولى من المنتسبين سيتم تجميع المسجلين ومنحهم بطاقات أمنية صادرة عن قيادة الحرس الثوري ونقلهم للخضوع إلى دورات تدريبية في إيران، بإشراف ضباط وقياديين من فيلق القدس، ثم زجهم للقتال إلى جانب الحوثيين في اليمن.

ووفقاً لما أفاده موقع “نداء بوست” فإن عملية التجنيد في المنطقة الشرقية تأتي بعد زيارة قام بها وفد من الحوثيين إلى دير الزور نهاية آذار/ مارس 2022، وقد ضم وفد الحوثيين كلاً من عبد العزيز اليباس وعلي محمد الخدروش ومحمد جحاف بديل وعبد الله ثابت الصبحي وحيدر علي الضالعي.

وذكر المصدر أن التشكيل الجديد ينتشر في منطقة السخنة، ويضم قرابة المئة وخمسين عنصراً تم انتقاؤهم بعناية من العناصر السوريين الذين شاركوا “الحرس الثوري” معاركه في المنطقة.

وبتاريخ 10 نيسان/ إبريل 2022 بدأ مكتب التجنيد في البوكمال استقبال المنتسبين من المدنيين والعسكريين الذين اشترط فيهم أن يكونوا من أتباع المذهب الشيعي ولو كان تشيعهم حديثا

وأشرف القيادي في الحرس الثوري الإيراني "جواد محمد غلام دياني" وهو إيراني الجنسية، على افتتاح مكتب التجنيد الواقع منتصف مدينة البوكمال في أحد المباني التي تم الاستيلاء عليها من قِبل الحرس الثوري سابقاً.

يُذكر أن الميليشيات الإيرانية عملت خلال الفترة الماضية على تعزيز نفوذها في منطقة البادية بريف حمص الشرقي، حيث استقدمت تعزيزات عسكرية جديدة إلى المنطقة، وأعادت تموضع بعض قواتها هناك.

إعداد: ورد الشهابي