وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 8 يوليو - 2024

الاستخبارات التركية تلقي القبض على عنصرين من داعش في سوريا

قاسيون_متابعات

نفذ جهاز الاستخبارات التركي “MİT”، عملية أمنية داخل الأراضي السورية، أسفرت عن اعتقال شخصين متهمين بالانتماء إلى تنظيم الدولة الإسلامية “داعش”،

وأفادت وكالة “الأناضول” أن الاستخبارات التركية نفذت العملية الأمنية في العمق السوري، وأسفرت عن اعتقال عنصرين من تنظيم “داعش” اقتادتهما إلى داخل الأراضي التركية، كانا يخططان لتنفيذ هجمات ضد القوات التركية.

وبحسب معلومات نقلتها وكالة تركية عن مصادر أمنية لم تسمّها، فإن الاستخبارات ألقت القبض على "أورهان موران" و"مصطفى قيليجلي" ونقلتهما من سوريا إلى ولاية هاتاي الحدودية مع سوريا.

وذكر العنصريين في التحقيقات الأولية، إنهما كانا يخططان للقيام بأعمال تستهدف القوات التركية في سوريا، وأضافا أنهما كانا يتعاونان مع عناصر "داعش" في المنطقة.

في حين لم تجرِ الإشارة إلى جنسية المُعتقلين الاثنين أو المنطقة التي نُفذت فيها العملية في سوريا.

الجدير ذكره ليست المرة الأولى التي تُعلن فيها تركيا عن تنفيذ عمليات أمنية واستخباراتية داخل الأراضي السورية، إذ سبق ونفذت عملية أمنية اعتقلت خلالها قيادياً بقوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وفي أيلول/سبتمبر 2020، أعلن وزير الداخلية التركية سليمان صويلو اعتقال القوى الأمنية التركية مسؤول تنظيم داعش في تركيا. وكتب صويلو في تغريدة حينها: "أُلقي القبض على من يُسمى "أمير داعش" في تركيا وبحوزته مخططات خطيرة".

وفي حزيران/ يونيو الماضي، ألقت الاستخبارات التركية القبض على القيادي في تنظيم “داعش” قاسم غولر، الملقب بـ “أبي أسامة التركي”، المدرج ضمن اللائحة الحمراء للمطلوبين خلال عملية في سورية.

إعداد: ورد الشهابي