وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

هيئة تحرير الشام تقيّد و تعقد العمل الصحفي في ادلب


قاسيون – رصد
قال صحافيون في مناطق سيطرة "هيئة تحرير الشام"، إن الشروط الجديدة التي أصدرتها "المديرية العامة للإعلام" في شمال غربي سوريا، تقيد العمل الصحفي في المنطقة.
ونقل موقع "القدس العربي" عن صحافي في إدلب، الجمعة، أن الشروط الجديدة تهدف إلى تقييد عمل الإعلاميين، وتخفيض أعدادهم إلى أكثر من الربع، حيث يتم منح البطاقة للإعلاميين "الموالين للهيئة".
وأوضح الصحافي أن الشروط الجديدة "تعقيدات لا أكثر"، حيث يتم رفض كل من يعمل في أي منظمة مجتمع مدني، ومن لم يحضر جلسات المقابلة في المديرية، ومن لم يحقق شروط العمل ضمن قانون المديرية.
ومؤخراً، أعلنت "المديرية العامة للإعلام" عن انتهاء العمل بالبطاقة الصحفية القديمة للإعلاميين وبدء العمل بالبطاقة الجديدة ابتداء من 10 نيسان (أبريل) الحالي، وطالبت حاملي البطاقات القديمة بالمسارعة لمراجعة مديرية الشؤون الإعلامية للحصول على البطاقة الجديدة.
بالمقابل، أشار مصدر مقرب من "تحرير الشام"، إلى وجود أكثر من ألف إعلامي في المنطقة، وهو عدد "ضخم وبحاجة لضبط"، وهذا ما تحاول حكومة "الإنقاذ" فعله، مبيناً أن الهدف ليس التضييق على الصحافيين وإنما تنظيم العمل، كما في كل مناطق العالم.