وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

عشرات حالات التسمم في درعا بسبب اختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي

قاسيون_متابعات

سجلت مدينة درعا الخاضعة لسيطرة نظام الأسد عشرات حالات التسمم بين أهالي المدينة بينهم عائلات بأكملها.

وأفادت صفحات موالية بأن 90 شخصاً من أهالي حيّ السبيل بمدينة درعا، أصيبوا بالتسمم جراء شربهم مياه ملوثة.

وقالت مسؤولة النقطة الطبية في "الهلال الأحمر" بالمنطقة، "سناء أبو سعيفان"، إن مجمل الإصابات بلغت 90 إصابة، مشيرة إلى أن الحالات التي تتعافى تعود للإصابة مجدداً، وفق موقع "سناك سوري" الموالي.

وأفادت مصادر محلية في درعا أن عشرات الحالات التي تشتكي من أعراض متشابهة تتمثل بالمغص والإقياء المتواصل والإسهال وارتفاع الحرارة، توجهت إلى مستشفى “درعا الوطني” خلال يوم أمس،

كما أن أغلب الأشخاص الذين أصيبوا بالتسمم اكتفوا بمراجعة الصيدليات وأخذ أدوية دون استشارة طبية.

وذكرت صفحة “محافظة درعا- الإدارة المحلية” أن حالات التسمم ترجع إلى تلوث في خط مياه الشرب في حي السبيل في شارع بنايات الشهداء بسبب قِدم وتهالك خطوط مياه الشرب واختلاط مياه الشرب بمياه الصرف الصحي.

وحمل "فارس عثمان" مدير شركة الصرف الصحي في درعا، المدنيين المسؤولية، قائلاً: "تبين من الكشف انسداد كامل في خط للصرف الصحي بمنطقة بنايات الشهداء وظهور مستنقعات لمياه الصرف الصحي في عدة أماكن بالحي ناجمة عن انغلاق تمديدات الصرف الخاصة بالسكان وعدم إبلاغهم عن هذه الانغلاقات ما تسبب بظهور المستنقعات وتسرب المياه الآسنة إلى خطوط ضخ مياه الشرب".

من جانبه تخوفَ أهالي درعا من أن يتوسع نطاق التلوث من حي السبيل وينتقل لباقي الأحياء، في حال لم يتم معالجة مصدر التلوث الأساسي بشكل سريع

الجدير بالذكر أن مناطق سيطرة نظام الأسد تعاني من تردٍ في الأوضاع المعيشية والأمنية والخدمية والصحية.

إعداد: ورد الشهابي