وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

وسائل إعلام موالية لنظام الأسد تحرّف تصريحات بيدرسن


قاسيون – رصد

حرفت وسائل إعلام موالية وداعمة لنظام الأسد في سوريا ولبنان وروسيا تصريحات المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن بعد اجتماعه بوزير الخارجية في حكومة نظام الأسد فيصل المقداد.
جاء ذلك في الأخبار التي تداولتها كل من صحيفة الوطن الموالية، ووكالة سبوتنيك الروسية، وقناة الميادين اللبنانية، بعد المؤتمر الصحفي الذي أجراه بيدرسن في دمشق.
ونشرت تلك الوسائل الإعلامية أن بيدرسن قال إنه "لمس في مباحثاته مع مسؤولين عرب وأميركيين وأوروبيين إمكانية للانفتاح على دمشق"، وهي مختلفة عن التصريحات التي أدلى بها المبعوث الأممي.
وبالعودة إلى البيان الرسمي  الذي أصدره بيدرسن فقد قال حسب تلفزيون سوريا : إن هناك "احتمالات لانفتاح جديد على العملية السياسية في سوريا".
وحين سأل إن كانت "بعض التغييرات تجاه سوريا وخاصة من جانب الدول العربية تساعد في تحريك الحل السياسي ولماذا؟" أجاب بيدرسن: "أعتقد أنه يجب علينا الآن أن نحلل ليس فقط الدور العربي، بل أيضاً الموقف الأميركي والأوروبي والتركي والروسي والإيراني وبالطبع التطورات في سوريا أيضاً".
وأضاف: "رسالتي هي أن هناك الآن إمكانية للبدء في استكشاف السبل الممكنة للبدء في المضي قدماً في العملية السياسية، وآمل أن أواصل هذه المشاورات في جنيف أيضاً في المستقبل القريب".