وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

الشبكة السورية تتهم قسد باختطاف وتجنيد 19طفلا خلال شهر ونصف

قاسيون_متابعات

وجهت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، اتهاما لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" باختطاف وتجنيد 19 طفلا منذ بداية شهر تشرين الثاني الفائت.

وقالت الشبكة في تقرير صدر امس الخميس، إن "قسد" لا تزال تجند لا يقل عن 156 طفلا من أصل 537 حالة تجنيد لأطفال منذ تأسيسها.

وأضافت أنها وثقت ما لا يقل عن 537 حالة تجنيد لأطفال على يد قوات سوريا الديمقراطية في سوريا منذ كانون الثاني 2014 حتى 15كانون الأول 2021.

وأشار التقرير إلى أن قوات سوريا الديمقراطية، أسست معسكرات للتدريب خاصة بالأطفال المجندين في مناطق بعيدة عن مناطق سكنهم الأصلية، ومنعت الأطفال من التواصل مع عائلاتهم".

وقالت إن "قسد" تهدد العديد من أسر الأطفال المخطوفين في حال الإعلان عن تجنيد أطفال للمنظمات الأممية أو الحقوقية، فضلا عن منع الأهالي من زيارة أطفالهم، وتعرضهم للإهانة اللفظية والطرد.

ورأت أن ذلك يهدف إلى عزل الأطفال عن العالم الخارجي لحين انتهاء مدة تدريبهم، والتي تشتمل على تلقين معتقدات وآيديولوجيا حزب العمال الكردستاني، والذي يتبع له حزب الاتحاد الديمقراطي، بحسب التقرير.

يذكر أن الشبكة أشارت إلى ارتفاع ملحوظا في تجنيد الأطفال في تشرين الثاني 2021، وسجلت أوسع حملة تجنيد للأطفال على يد "قسد" منذ مطلع عام 2021.