وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

روسيا تعاود توزيع مساعدات غذائية في السويداء

قاسيون_متابعات

أفادت مصادر محلية عن توزيع الشرطة العسكرية الروسية، مساعدات غذائية في محافظة السويداء، اليوم الأربعاء، بعد طرد دورياتها من الريف الغربي مطلع الشهر الجاري.

وذكرت شبكة "السويداء 24" أن القوات الروسية وزعت حوالي ألف سلة غذائية في مبنى الإطفائية جانب الفرن الآلي بمدينة شهبا شمال المحافظة، صباح الأربعاء، وحضر مئات الأشخاص لاستلام المساعدات.

وأضافت الشبكة أن الشرطة العسكرية الروسية، توجهت إلى مقام عين الزمان في مدينة السويداء “دار الطائفة الدرزية”، وقدمت مساعدات لمركز المقام الخيري، عبارة عن 3 طن من السكر والطحين. ومن المقرر أن توزع روسيا مساعدات أخرى في بلدة عرى الأسبوع القادم.

وأشارت إلى أن القوات الروسية تواصلت الأسبوع الماضي، مع عدد من مشايخ الطائفة، بعد حادثة طرد دوريات الشرطة العسكرية من المزرعة. الروس قالوا إن تلك المساعدات مصدرها جمعيات خيرية سورية وروسية وليست من القوات الروسية، وأن الشرطة العسكرية تُشرف على توزيعها بسبب الظروف الأمنية.

يذكر أنه منذ نهاية كل عام منذ 2016، ترسل القوات الروسية، مساعدات غذائية إلى السويداء، بينما تسيطر على حقول الغاز والفوسفات السورية. في خطوة يعتبرها معارضون محاولة لتلميع صورتها أمام الرأي العام، في ظل الضائقة المعيشية والاقتصادية.