وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 23 سبتمبر - 2024
austin_tice

مجلس محلي حزانو في ادلب يتراجع عن قرار ترحيل مخيم النازحين ويعتذر


قاسيون – رصد - متابعات

أفادت مصادر محلية بأن المجلس المحلي في بلدة حزانو بريف إدلب الشمالي  أعلن تراجعه عن قرار ترحيل مخيم للنازحين إلى خارج المنطقة، كما قدم اعتذاره للسوريين على تسرعه في اتخاذ ذلك القرار.
وقال المجلس في بيان الثلاثاء: إن قرار ترحيل مخيم للنازحين من البلدة تم إصداره "على عجل وكحلٍّ سريع وعاجل، منعاً لذوي المصاب من التهجم على أهالي المخيم كون الحادثة كانت ساخنة".
وأشار حسب موقع نداء بوست المعارض  إلى أن قراره ذلك كان هدفه "تهدئة نفوس ذوي المصاب الذي تم إطلاق النار عليه أثناء الشجار، موضحاً أنه لم يكن القصد من القرار التعميم على جميع النازحين إنما فقط العائلة التي أطلقت النار".
كذلك لفت إلى أنه سيتابع الحادثة عن طريق القضاء بشكل قانوني، "حتى تسترد الحقوق ويحاسب الجناة".
وتقدم المجلس بالاعتذار للشعب السوري من "البيان الذي لم يوفَّق بصياغته"، مؤكداً أن باب البلدة "سيبقى مفتوحاً للثائرين وأمام الضيوف الكرام حتى تأمين عودتهم الكريمة إلى بيوتهم".
تجدر الإشارة إلى أن بلدة حزانو شهدت ظهر اليوم مشاجرة بين أهالي البلدة وسكان أحد المخيمات، تطور إلى إطلاق نار أدى إلى إصابة رئيس المجلس المحلي بجروح، ليطلب أهالي البلدة من سكان المخيم الخروج منه خلال 24 ساعة، مبرّرين هذا العمل على أنه ردع لأي فتنة يمكن أن تحدث مستقبلاً.