وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

بينهم ضابط...قتلى وجرحى من النظام بانفجار عبوة ناسفة في ريف الرقة

قاسيون_متابعات

لقي عدد من عناصر النظام مصرعهم وأصيب آخرون بجروح بليغة، مساء السبت، جراء انفجار عبوة ناسفة في سيارتهم على الطريق الواصل بين الرقة وديرالزور.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصدر وصفته بالخاص، إن إنفجار لعبوة ناسفة أسفر عن مقتل عنصرين وإصابة آخرين جرى نقلهم إلى مستشفى مدينة معدان الخاضعة لسيطرة قوات النظام شرقي الرقة.

واضاف المصدر أن قوات النظام فرضت طوقاً أمنياً في محيط النقاط والحواجز العسكرية على طريق ديرالزور - الرقة، عقب الإنفجار وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع الروسي.

وأشار إلى أن قوات النظام استقدمت عناصر من النقاط العسكرية المتواجدة في البلدات والقرى المحيطة بريفي الرقة الشرقي وديرالزور الغربي لتعزيز قواتها على إثر الحادث، بهدف القيام بحملة تمشيط الطريق الدولي.

وتضم السيارة المستهدفة ضباط من الشرطة العسكرية التابعة للنظام، عرف منهم أحد المصابين المدعو، محمد العلي، المنحدر من مدينة السلمية، علماً أنَّ الانفجار وقع أثناء قيامهم بجولة على الحواجز العسكرية في المنطقة.

يذكر أنَّ الهجمات على قوات النظام والميليـ.ـشيات المساندة له تزايدت بشكل كبير، خلال الآونة الأخيرة، في أرياف ديرالزور والرقة، وبشكل خاص في مناطق البادية، ودائماً ما توجه أصابع الاتهام نحو عناصر تنظيم الدولة "داعش" بالوقوف وراء هذه العمليات.