وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

الخارجية الأمريكية قسد لا تستطيع مواجهة داعش دون الدعم الأمريكي

قاسيون_رصد

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أن قوات سوريا الديمقراطية “قسد”، لن تستطيع الاستمرار في محاربة تنظيم الدولة “داعش” وحراسة عشرات الآلاف من معتقلي التنظيم وعائلاتهم، دون دعم الولايات المتحدة،

وشددت الخارجية الأمريكية على أن ما حدث في أفغانستان لا يمكن أن يحدث في سوريا.

وذكرت صحيفة "الشرق الأوسط" نقلاً عن مصدر في الخارجية الأمريكية اليوم الثلاثاء قوله، إن القوات الأمريكية موجودة في سوريا للمساعدة، ولضمان الهزيمة الدائمة لتنظيم "داعش"، الذي لايزال يشكل تهديدا خطيرا في سوريا.

وأضاف المصدر أن ذلك يتطلب منع عودة ظهور التنظيم في سوريا ومحاربته خارجها، من خلال استمرار مشاركة الولايات المتحدة، وشركائها في التحالف الدولي لمحاربة “داعش”.

واكد المصدر عدم حدوث زيارة سرية لوفد أمريكي إلى مناطق شمال وشرق سوريا برئاسة مساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى جوي هود، إلا أنَّه أكّد التواصل مع “قسد” والعمل على قتالِ “داعش”.

وأشار إلى أن “هود” تحدّث مع قيادي “قسد” مرئياً وليس حضورياً في 29 من آب الماضي، لتأكيد التزام الولايات المتحدة بالحملة المستمرّة ضدَّ تنظيم “داعش”، لافتاً إلى أن “قسد” شريكٌ عسكريٌ مقتدر وملتزم بـ الولايات المتحدة.

يذكر أن العديد من المصادر الإعلامية العالمية رجحت اتخاذ بايدن قرارا يقضي بإنسحاب القوات الامريكية من سوريا على غرار ما حدث في افغانستان.