وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 22 سبتمبر - 2024
austin_tice

ائتلاف المعارضة السورية: نسعى لتعزيز علاقتنا مع جميع الدول


قاسيون – رصد

أعلن رئيس الائتلاف السوري لقوى المعارضة، سالم مسلط، عن مساعي لتعزيز دور الائتلاف بين حاضنته الشعبية وعلاقته مع جميع الدول على مسافة واحدة والوقوف بأجندة وطنية سورية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي الجمعة، في مقر الائتلاف بمدينة إسطنبول التركية، حول العملية السياسية والتطورات الميدانية ومواقف الائتلاف الرسمية في ظل المستجدات الحالية.
وأكد رئيس الائتلاف (تأسس عام 2012)، "ضرورة الإصلاح في مؤسسات المعارضة كافة، فالإصلاح لا يقتصر على تغيير الأشخاص، وإنما سلوك المؤسسة".
بدوره، قال نائب رئيس الائتلاف، عبد الأحد صطيفو، إن "الخطر المحدق بالقضية السورية هو تراجعها على المستوى الدولي، فضلا عن تحولها إلى مساعدات إنسانية، لتفقد الجانب الأهم بأنها ثورة شعب".
وأوضح أن الائتلاف لديه عدة لقاءات في واشنطن مع إدارة جو بايدن ووزارة الخزانة والمجلس القومي، وأيضا مع صانعي الرأي العام الأمريكي من مراكز أبحاث وكتاب لديهم ثقل بالمشهد السياسي.
من جهته، أوضح أمين سر الائتلاف، عبد المجيد بركات، أن "قانون قيصر الأمريكي ليس له أي قوة تنفيذية على الأرض ولا مراقبة لتجاوزات النظام السوري، ما دفع الائتلاف لمراقبة ورصد تلك التجاوزات".
ودخل قانون "قيصر" حيز التنفيذ في يونيو/حزيران 2020، حيث بات بموجبه، أي شخص يتعامل مع النظام السوري معرضا للقيود على السفر أو العقوبات المالية بغض النظر عن مكانه في العالم.