وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

خلاف على المخدرات يؤدي لإندلاع اشتباكات بين حزب الله والدفاع الوطني بريف حمص

قاسيون_متابعات

قتل عنصر من ميليشيا الدفاع الوطني وأصيب آخرون، مساء أمس السبت، نتيجة مشاجرة بين عنصر من الدفاع وآخر من ميليشيا حزب الله اللبناني تحولت إلى اشتباكات في بلدة الفرقلس شرقي حمص.

وذكرت شبكة "عين الفرات" إن اشتباكات استخدمت فيها الرشاشات الخفيفة والقنابل اليدوية بين الطرفين، أدت إلى مقتل عنصر من الدفاع الوطني وأصيب اثنان كما أصيب أحد عناصر حزب الله اللبناني، وتم نقلهم جميعاً بعربات عسكرية إلى مستشفى حمص العسكري.

وأضافت الشبكة أن شجار شخصي وقع بين عنصر من الدفاع الوطني وآخر من حزب الله اللبناني حول كمية من المخدرات أعطاها عنصر الحزب للقتيل من الدفاع، تطورت إلى إشتباكات بين مجموعتين.

وأشارت إلى أن كمية المخدرات التي أعطاها عنصر الحزب لعنصر الدفاع لترويجها بلغت 6000 حبة كبتاغون وكمية من مادة الكريستال الأبيض "ميثامفيتامين".

ولفتت إلى أن ميليشيا الفيلق الخامس المدعومة روسياً تدخلت لإنهاء الاشتباكات وسحبت السلاح من عناصر المجموعتين وسلمتها لقيادتهما وطالبت الطرفين بمحاسبة العناصر المتورطين.

يذكر أن ترويج المخدرات غالباً ما يشعل اشتباكات بين عناصر الميليشيات نتيجة تحوله للتجارة الأبرز والأسرع انتشاراً بالمنطقة، وتعاطي كافة العناصر لهذه المواد مما يفقدهم السيطرة على أفعالهم.