وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

صحيفة ناطقة باللغة الروسية تكشف فضائح عائلة الأسد وفسادها



قاسيون – رصد

أكدت مواقع إخبارية سورية معارضة بأن صحيفة "TRT" الناطقة بالروسية فضحت عائلة الأسد، وكشفت عن ملفات فساد كبيرة منذ عهد رئيس النظام السوري السابق حافظ الأسد.
وأكدت الصحيفة في تقريرها حسب موقع الدرر الشامية المعارض  أن العائلة الحاكمة في عهد حافظ الأسد حولت اقتصاد البلاد لمجالات مقسمة بين العائلات المقربة منها.
وأضافت أن بشار الأسد  حوّل سوريا منذ استلامه السلطة عام 2000، إلى شركة لعائلته، تديرها طبقة فاسدة، بعد أن كان الأمل منصبًا عليه لإنقاذ اقتصاد البلاد من الديون، لكونه تلقى تعليمه في دول أوروبا.
وأوضحت المصادر أن بشار لم يختلف عن أبيه، إذ جعل عائلته وعائلة مخلوف وشاليش يمتلكون معظم الاقتصاد، وخصوصًا قطاعي السيارات والبناء.
ولفت التقرير إلى ما فعله الأسد من منح ابن خاله رامي مخلوف التحكم بمجال الاتصالات، وخصوصا شركة سيرياتيل، ومجالات اقتصادية أخرى كشركة شام القابضة، إذ كانت ميزانيته تقدر بـ 6 مليارات دولار.
وتحدثت الصحيفة عن حدوث تغيرات بتوازنات الاقتصاد السوري، إذ أجرى الأسد تغييرات كبيرة، فصدّر شخصيات جديدة بمرحلة الثورة عليه، كعائلات القاطرجي وحمشو والفوز، لما قدمته من مساعدات كبيرة له في حربه ضد السوريين.
وتشهد مناطق سيطرة الأسد أزمات معيشية صعبة على كافة الأصعدة، أثقلت كاهل السوريين، في ظل تحكم عائلات مقربة من رئيس النظام بكل مفاصل الاقتصاد السوري.