وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 4 يوليو - 2024

لفلي حشيش صبلي هالكاس حتى واسي أحزاني... أغنية يصدح بها تلاميذ في إحدى مدارس النظام


قاسيون – رصد

بعد انتشار فيديو لطلاب مدرسة في دمشق يرددون أغنية هابطة تتضمن ترويجا لمادة الحشيش (نوع من المخدرات)، زار وزير التربية في حكومة النظام السوري دارم طباع المدرسة، وأصدرت الوزارة توضيحا بالواقعة
وأشارت  الوزارة إلى أن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي حول قيام طلاب إحدى المدارس بترديد أغنية هابطة فيها ألفاظ غير أخلاقية تناقض القيم الاجتماعية والوطنية والتربوية أثناء الدوام المدرسي.
وحسب الفيديو المتداول، فقد كان التلاميذ يرددون أغنية "لفلي حشيش" لمطرب لبناني يدعى ربيع العمري.
وقالت الوزارة إن طباع زار سعد بن عبادة بدمشق "نظراً لخطورة هذا الأمر حيث يعد هذا النوع من الأغاني من ضمن ما يعرف تربويا بالمنهاج الخفي الذي يتعلمه الطالب خارج حدود المدرسة وفي وسائل الإعلام ويؤثر بشكل سلبي على تشكيل منظومة القيم الوطنية والاجتماعية".
وزعمت  الوزارة أن "الطلاب أثناء الفرصة قاموا بترديد أغنية سمعوها خلال ركوبهم حافلة النقل التي تقوم بإيصالهم للمدرسة، وعلى الفور قامت إدارة المدرسة بمعالجة الموضوع وتنبيههم إلى عدم الاستماع أو ترديد مثل هذه الأغاني".
فيما أكدت مصادر محلية أن الأغنية, تم بثها  عبر  الإذاعة المدرسية وليس كما تزعم وزارة التربية, أنهم سمعوها بالحافلة  لافتة إلى أن التلاميذ رددوا الأغنية مع المطرب الذي يغنيها.
وأضافت أنه تم توجيه عقوبة الإنذار لكل من مديرة المدرسة والمعلمة المناوبة "بسبب الإهمال وعدم المتابعة".
روسيا اليوم