وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

صحيفة عبرية: إيران ادخلت صواريخ عالية الدقة إلى سوريا ووجهتها نحو المدن الإسرائيلية

قاسيون_رصد

أكدت صحيفة "معاريف" العبرية، أن "فيلق القدس" التابع للحرس الثوري الإيراني، قام بتهريب صواريخ ذات دقة إصابة عالية إلى سوريا عبر منافذ برية .

وقالت الصحيفة إن هذه الصواريخ تم نصبها وتوجيهها نحو المدن الإسرائيلية، وانها تجمع بين دقة الإصابة والمدى الطوي، لافتة إلى أن الصناعات العسكرية الإيرانية تقوم بإنتاجها، حيث يتوقع أن تحصل "الجهات المعادية" لإسرائيل على الآلاف منها".

ونقلت الصحيفة عن رئيس الشعبة الاستراتيجية والدائرة الثالثة في الجيش الإسرائيلي "العميد طال كالمان" أن الصواريخ الإيرانية في سوريا ليست مجرد صواريخ باليستية، وإنما صواريخ كروز وطائرات من دون طيار، تنتجها الصناعة العسكرية الإيرانية بكميات كبيرة، يصل عددها إلى الآلاف.

وأشار إلى أن الهجمات التي تنفذها إسرائيل في العمق السوري هي التي تحول دون تمكن إيران من تشكيل ذراع عسكري لها هناك على غرار "حزب الله".

يشار إلى أن "كالمان" أكد أن إسرائيل وضعت خططاً لحملة عسكرية واسعة ضد إيران، ولن تكتفي بتدمير المنشآت النووية وإنما توجيه ضربات في العمق الإيراني لشل حركتها واقتصادها، إضافة لضربها في سوريا، مشيراً إلى أن الخيار العسكري على طاولة الطبقة السياسية.