وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تسوية جديدة لأكثر من 200 شخص في تلبيسة بريف حمص..فيديو

قاسيون_متابعات

دخلت لجنة أمنية تابعة لقوات النظام، يوم أمس السبت إلى مدينة تلبيسة في ريف حمص الشمالي لتجتمع مع لجنة من أهالي المنطقة لبحث تسوية أوضاع مطلوبين لها.

وبحسب ما ذكرته وكالة "سوريا 1" فإن لجنة أمنية تابعة لقوات النظام، مؤلفة من مندوبين عن فروع المخابرات العامة وأمن الدولة وقضاة وميليشيات تابعة للنظام اجتمعت مع لجنة التفاوض الأهلية في مدينة تلبيسة بريف حمص من أجل تسوية أوضاع المطلوبين دون شن حملات تفتيش ومداهمة لمنازل الأهالي.

وأشارت المصادر إلى أن اللجنة قامت بتسوية أوضاع اكثر من 200 شخص ممن زعمت أنهم نقضوا التسوية السابقة عام 2018 وحملوا السلاح مرة أخرى، معظمهم من العناصر السابقين في لواء التوحيد التابع للجيش الحر بحسب وكالة "سوريا ون"

واضافت أن النظام لم يكتف بذلك بل فتح باب التسوية للمنشقين عن قواته من خلال مكتب التسوية الذي سيتم افتتاحه لمدة 15 يوماً، على أن يلتحق هؤلاء المنشقين بقطعهم العسكرية خلال مدة أقصاها 3 أشهر.

يذكر أنه في مطلع أيار 2018 سيطرة قوات النظام على المدينة من خلال اتفاق ينص على إخلاء المدينة وبقاء من يرغب من الفصائل والمدنيين وتهجير من لا يرغب بالمصالحة مع النظام إلى الشمال السوري.