وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

قوات الأسد تنسحب من درعا البلد بعد حملة تعفيش لممتلكات الأهالي


قاسيون – رصد

أفادت مصادر محلية بأن ميليشيا الفرقة الرابعة أنهت وجودها داخل أحياء درعا البلد بحملة تعفيش للأحياء السكنية والأراضي الزراعية، سرقت بموجبها ما استطاعت من ممتلكات المدنيين في المناطق التي احتلتها خلال الحملة العسكرية على المنطقة.
وقال ناشطون وشبكات محلية منها "تجمع أحرار حوران"، الخميس، إن الميليشيا خلال انسحابها قامت بتعفيش وسرقة المنازل والمزارع التي كانت تتخذها مقرات عسكرية لها في درعا البلد ومحيطها، في مناطق النخلة والشياح والخوابي والقبة، إضافة لاقتلاع بعض أشجار الزيتون من البساتين الزراعية بغرض تحويلها إلى حطب للتدفئة.
وأوضح التجمع أن عناصر "الفرقة الرابعة" سرقوا مملتكات الأهالي قائلاً: إن عدداً كبيراً من المجموعات العسكرية وآلياتها الثقيلة غادرت محيط المنطقة باتجاه الواجهة الغربية من ضاحية درعا، محملة بأثاث المنازل والمزارع التي كانت تستخدمها كمقرات لها، وإن معظم سياراتهم محملة بالأدوات الكهربائية، والأبواب الخشبية والحديدية.
وفي تسجيل مصوّر، نقله موقع أورينت المعارض ظهر أحد أبناء درعا البلد بعد انسحاب عناصر الميليشيا من منزله، وقال إن عناصر الميليشيا سرقوا جميع محتويات منزله ولم يتركوا له شيئاً، بما يشمل "ملابس أطفاله والحرامات وأبواب الدار والتخت والبانيو والمراوح والتلفزيون وصندوق العدّة".