وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 6 أكتوبر - 2024
austin_tice

قصف روسي بقذائف كراسنبول يدمر النقطة الطبية الوحيدة بجبل الزاوية



قاسيون – رصد

أفادت مصادر محلية بأن مدفعية روسية من نوع "كراسنبول استهدفت  فجر اليوم الأربعاء، النقطة الطبية الاسعافية الوحيدة في جبل الزاوية، والكائنة في قرية مرعيان بريف إدلب الجنوبي، ما ادى لسقوط شهيدة سيدة ودمار النقطة بالكامل.
ونقلت شبكة شام الإخبارية عن نشطاء قولهم  إن قصف مدفعي مركز بقذائف كراسنبول الروسية المتطورة، استهدفت لمرتين متتاليتين النقطة الطبية الاسعافية الوحيدة في جبل الزاوية بقرية مرعيان، تسبب بدمار كبير واشتعال حريق في النقطة، واستشهاد سيدة وإصابة طفل بجروح بالغة.
وأشارت الشبكة إلى أن النقطة الطبية الاسعافية في جبل الزاوية، هي النقطة الوحيدة التي تقدم الخدمات الطبية لآلاف المدنيين في المنطقة، بإشراف كادر طبي تطوعي، في الوقت الذي تشهد المنطقة منذ عدة أشهر حملات قصف يومية.
وكان سقط أربعة شهداء على الأقل والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل ميليشيات الأسد المتمركزة في مدينة سراقب على أحياء مدينة إدلب ومحيطها، في تطور لافت للعمليات العسكرية التي تستهدف المناطق المحررة.
وقال ناشطون إن قوات الأسد استهدفت الأحياء السكنية ومنازل المدنيين في حي الضبيط على الأطراف الغربية لمدينة إدلب بقذائف المدفعية، ما أدى لاستشهاد شابة، واستهدف قصف مماثل مسبح "الحصري" على الكورينش الجنوبي لمدينة إدلب، ما أدى لاستشهاد عدة مدنيين بينهم الدكتور "نور الدين غفير" وطفله، وسقوط 15 جريحا بينهم نساء وأطفال.