وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

بالأسماء.. مقتل العشرات لقوات الأسد وإيران في درعا و مناطق أخرى


قاسيون – رصد

فقدت قوات النظام خلال اليومين الماضيين,  العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح في مناطق متفرقة في سوريا.
ورصد موقع اورينت المعارض مقتل 17 عنصراً من ميليشيات الأسد بينهم ضباط برتب عالية، إثر هجمات واشتباكات متفرقة بمناطق عدة من سوريا خلال اليومين الماضيين.
وأفادت عدة صفحات محلية بمقتل 5 عناصر من ميليشيا الغيث التابعة للفرقة الرابعة، بينهم ضابط خلال المعارك التي شهدتها أحياء درعا البلد.
وذكرت الصفحات أن كلا من العقيد الركن حيدر أحمد عباس والعناصر (خلدون أحمد الحسن - يامن سعيد العبدالله - بدر  قاسم  عناد  - وائل أحمد حمود)، قتلوا خلال سلسلة هجمات شنها ثوار درعا على حواجز ميليشيات أسد في محيط المدينة.

 كما قتل أحد عناصر شرطة الأسد وأصيب عنصران آخران بجروح بليغة جراء قصف صاروخي استهدف منطقة الكراج الشرقي بمدينة درعا، فيما أصيب 15 آخرون بجروح خلال الاشتباكات.
وفي حلب قتل 4  عناصر من قوات النظام  بينهم ضابط، جراء قصف مدفعي على موقع لهم في ريف حلب، وقد ذكر المتحدّث باسم الجبهة الوطنية (النقيب ناجي مصطفى) إنّه تمّ استهداف موقع تتحصّن به ميليشيات أسد على محور الفوج 111 غرب حلب بقذيفة مدفع "P9"، ما أسفر عن مقتل ضابط وعدة عناصر إضافة إلى إصابة آخرين بجروح.

أما في القنيطرة فقد قتل عنصران من ميليشيات أسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارتهما بمحيط قرية "جباتا الخشب" شمال القنيطرة، كما قتل عنصران آخران جراء هجوم استهدف (محرس) لهم في حي المرابط بمدينة حماة أمس.

وفي البادية قتل 3 عناصر وأصيب 4 آخرون بجروح بهجوم شنه مجهولون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم داعش في بادية المسرب بريف ديرالزور الغربي، فيما قتل عنصران من ميليشيا حزب الله اللبناني وأصيب ثالث جراء استهداف سيارة دفع رباعي لهم أثناء مرورها في بلدة الزغروطية على طريق حمص- تدمر

إعلام معارض