وكالة قاسيون للأنباء
  • السبت, 21 سبتمبر - 2024
austin_tice

فصائل المعارضة ترد على قصف النظام وتمطر مواقعه في شمال غربي سوريا بوابل من القذائف



قاسيون – رصد
قصفت  فصائل المعارضة في شمال غربي سوريا، مواقع قوات النظام والميليشيات المساندة لها في محاور ريف إدلب وحماة وحلب، وذلك رداً على "استهداف المناطق المأهولة بالمدنيين، والغارات الروسية".
وقال مسؤول بالعلاقات الإعلامية في "هيئة تحرير الشام"، إن أفواج المدفعية والصواريخ في غرفة عمليات "الفتح المبين"، استهدفت براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية الثقيلة، إضافة إلى القصف بمدافع الهاون، أمس الخميس، "ما يقارب 24 موقعاً عسكرياً لقوات النظام والميليشيات المساندة لها"، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط".
وأضاف أن المواقع المستهدفة شملت كلاً من "حرش كفرنبل وبلدة شطحة والصفصافة وخان شيخون ومعرشورين وجورين ومعسكر جورين وناعورة جورين وقلعة ميرزا وحزارين ومعرة النعمان وبسقلا ومعصران ومعردبسة وحرش خان السبل والدار الكبيرة وحزارين ومعسكر الزيتون وعين سليمو والدرابلة والجيد والبحصة والملاجة، ومواقع عسكرية لقوات النظام في الفوج 46 وأخرى بريف حلب الغربي".
وأشار إلى أن القصف "أوقع عدداً من القتلى والجرحى في صفوف قوات النظام، وتدمير غرفة عمليات عسكرية لقوات النظام في مدينة كفرنبل ومرابض آليات ثقيلة في قرية حنتوتين شمال مدينة معرة النعمان شرق إدلب".
وشدد حسب موقع الشرق سوريا على أن "حملة القصف ما زالت مستمرة في إطار الرد على قوات النظام والميليشيات الإيرانية المساندة لها، أمام قصفها للمناطق المأهولة بالسكان المدنيين"، متوعداً "قوات النظام بمواصلة حملة القصف، حتى تتوقف عن استهداف المدنيين في المناطق الواقعة بالقرب من خطوط التماس، وترويعهم".
وكانت قوات النظام والطائرات الحربية الروسية، قد رفعت أمس، من وتيرة قصفها على مناطق سيطرة المعارضة في شمال غربي سوريا، ما أسفر عن مقتل امرأة، في قرية فريكة جنوبي إدلب.
وتعرضت بلدات كنصفرة وعين لاروز وبينين جنوبي  وتل أعور ومحمبل غربها، وشاغوريت وقسطون وزيزون وصراريف واللج والقرقور