وكالة قاسيون للأنباء
  • الاثنين, 16 سبتمبر - 2024
austin_tice

عبر ميزناز ..دخول 12 شاحنة تحمل مساعدات إنسانية من مناطق النظام إلى إدلب


قاسيون – رصد

أفادت مواقع إخبارية محلية بأن 12 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية الأممية قادمة من مناطق سيطرة نظام الأسد،دخلت  الثلاثاء، إلى إدلب عن طريق معبر ميزناز وذلك بعد ساعات من دخول 3 شاحنات مماثلة.
وقالت مصادر راديو الكل المعارض  في إدلب إن 12 شاحنة محملة بالمساعدات الإنسانية والغذائية دخلت إدلب عن طريق معبر ميزناز الذي اعترض المدنيون على افتتاحه في الأشهر السابقة.
وقالت حكومة الإنقاذ الذراع الإداري لهيئة تحرير الشام في بيانٍ أمس تعقيباً على دخول 3 شاحنات، إن الشاحنات تتبع لبرنامج الغذاء العالمي وعددها 15 تنقل 12 ألف حصة غذائية ضمن خطة لنقل مستودعات تتبع للبرنامج من حلب إلى إدلب.
وأضافت البيان، أن عدد الحصص الغذائية المنقولة من مستودعات برنامج الغذاء العالمي هي حصة إضافية تعادل 5% من الحصص التي تدخل من معبر باب الهوى.
وأكد أن الشاحنات لا علاقة لها بالهلال الأحمر التابع للنظام وعبورها لا يعتبر فتحاً لمعبر إنساني.
جريدة الوطن التابعة لنظام الأسد وصفت عبور قوافل المساعدات الأممية من معبر “ميزناز” إلى إدلب بالتطور اللافت الذي يحمل دلالات سياسية مهمة.
وأضافت الوطن، أن المعبر مهيأ من الناحية اللوجستية لاعتماده كمعبر دائم لعبور قوافل المساعدات الأممية كبديل عن “باب الهوى” الذي تديره “حكومة الإنقاذ”.