وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

حسن عبد العظيم: انتخابات النظام لا تتوفر فيها معايير النزاهة والحياد

قاسيون_متابعات

أكد " حسن عبد العظيم" المنسق العام ليهيئة التنسيق الوطنية، المقيم في دمشق، إن الانتخابات التي سيجريها النظام "لا تتوافر فيها معايير النزاهة أو الحياد".

وفي تصريح لموقع "تلفزيزن سوريا" قال "عبد العظيم" أن نتائج الانتخابات معروفة مسبقاً ولا تتوافر فيها معايير النزاهة أو الحياد.

وأضاف: "الانتخابات لا تتوافر فيها آليات الرقابة التي توفرها الأنظمة الديمقراطية لتمكين الناخبين من التعبير عن آرائهم الحرة بصناديق الاقتراع من جهة، ولأن الانتخابات الشكلية التي أجراها النظام خلال السنوات العشرة الأخيرة تقطع الطريق على الحل السياسي التفاوضي طبقاً لبيان جنيف 1، و القرارات الدولية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2118 لعام 2013، و القرار 2251".

وأشار إلى أن النظام مستمر على موقفه منذ انطلاق الثورة الشعبية السلمية أواسط شهر آذار عام 2011، واعتبارها مؤامرة كونية بنظره وتعامل معها عسكرياً وأمنياً واعتبارها عصابات إرهابية واستمر في تعطيل عمل اللجنة الدستورية والعملية السياسية التفاوضية في جنيف وحاول فرض سياسة الأمر الواقع من خلال الانتخابات

وتابع:"النظام يريد إبقاء الشعب السوري في مستنقع الاستبداد والإرهاب والتدخلات العسكرية الإقليمية والدولية بهدف الاستمرار في السلطة لسنوات أخرى".