وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

الحريري: المواقف الدولية في التعامل مع نظام الأسد تتسم بالضبابية

قاسيون – رصد
أكد "نصر الحريري" رئيس الائتلاف السوري المعارض، أن المواقف الدولية في التعامل مع نظام الأسد ومحاولة تدويره عبر "مسرحية الانتخابات"تتسم  بـ"الضبابية"، منددا بمواصلة عمليات التهجير القسري للشعب السوري إلى مناطق الشمال "بطرق تعسفية".
جاء ذلك وفقاً للبيان الختامي لاجتماعات الهيئة العامة للائتلاف الوطني السوري في الدورة الـ 56 منه، والتي انعقدت يومي 20 و21 أيار الحالي، في مقر الائتلاف باعزاز، ومدينة إسطنبول.
وبحسَب البيان الختامي، الذي نشره الموقع الرسمي للائتلاف المعارض، السبت، أوضح “الحريري” أن “مسرحية الانتخابات” في سوريا تهدف إلى “تدوير رئيس النظام بطريقة مشينة تدوس على حقوق الإنسان ومختلف القوانين، في حين أن مكان هؤلاء الذين أجرموا بحق الشعب هو محكمة الجنايات الدولية، وليس تكرار المهزلة المعروفة النتائج بدعم من رعاته الإيرانيين والروس”.
وقال رئيس الائتلاف حسب ما نقل راديو الكل المعارض  إن نظام الأسد يجري انتخاباته “وسط مواقف دولية ضبابية لم ترقَ إلى الحد الأدنى في التعاطي مع مجرم من هذا العيار”، وعبّر عن أمله “بأن ترتقي تلك المواقف إلى المستوى الذي يستجيب لحقوق الشعب السوري في تكريس الحل السياسي”.