وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل مدرب وعنصرين من زينبيون بانفجار لغم أرضي بريف الرقة

قاسيون_متابعات

قُتل عدد من العناصر الأجانب التابعين للميليشيات الإيرانية، صباح اليوم الأحد، إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهم في محيط بلدة عين عيسى الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديموقراطية "قسد" شمالي الرقة.

ونقلت شبكة "عين الفرات" عن مصدر وصفته بالخاص، إن العناصر استقلوا سيارة فان من نوع هونداي وخرجوا من مقرهم في قرية الشركراك الواقعة على خطوط التماس بين "قسد" وفصائل المعارضة المسلحة في محيط بلدة عين عيسى.

وأضاف المصدر أن العناصر استخدموا الطريق الترابي عوضاً عن الطريق النظامي لتفادي العبور من حاجز قوات "قسد" الواقع في محيط قرية الخالدية، بسبب وجود مشاحنات واشتباكات بين "قسد" من طرق والنظام والميليشيات من الطرف الآخر.

وأشار إلى أن لغماً أرضياً انفجر في السيارة أثناء عبورها من الطريق الترابي ما أدى لمقتل المدرب العسكري المدعو "الحاج حسين الأفغاني" التابع لميليشيا لواء فاطميون، وعنصرين باكستانيين تابعين لميليشيا لواء الزينبيون.

ولفت إلى أن ميليشيا لواء الزينبيون الباكستانية المدعومة إيرانياً،استنفرت قواتها في المنطقة بعد الحادث.

يذكر أن العلاقة بين قوات سوريا الديموقراطية "قسد" وقوات النظام تشهد توتراً، خلال الفترة الأخيرة، تطور إلى اشتباكات مسلحة واعتقالات، كما أنَّ عناصر الميليشيات الإيرانية يدخلون إلى مناطق سيطرة "قسد" تحت مظلة النظام السوري وبلباس جنوده للتخفي عن عناصر "قسد".