وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

مقتل وجرح عدد من عناصر حزب الله العراقي في كمين شرقي حمص

قاسيون – رصد
أفادت مصادر إخبارية محلية بمقتل  وجرح عدد  من عناصر مليشيا حزب الله العراقي، مساء الأحد، في كمين لمسلحين مجهولين بالبادية السورية شرقي محافظة حمص.
وأشار موقع عين الفرات إلى أن رتلاً عسكرياً تابعاً لمليشيا حزب الله العراقي المدعومة إيرانياً، وقع في كمين لمسلحين مجهولين على طريق شاعر- القساطل شرقي حمص، ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوف المليشيا، وفقدان الاتصال بعدد من عناصر الرتل.
ونقل "عين الفرات" عن مصدر عسكري خاص (لم يكشف هويته)، قوله إنَّ الرتل يضم 7 آليات عسكرية مزودة برشاشات ثقيلة ونحو 40 عنصراً.
وبيّن المصدر حسب ما نقل موقع راديو الكل المعارض أن الرتل تعرض عند الساعة السادسة من مساء الأحد، لاستهداف بقذائف الـ "آر بي جي" والرشاشات المتوسطة والثقيلة، ما أسفر عن مقتل 5 عناصر وإصابة آخرين وفقدان الاتصال بثلاثة عناصر من حملة الجنسية العراقية.
وبحسب الموقع نفسه، نقلت المليشيات الإيرانية المصابين نحو المستشفى الميداني التابع لها في "حقل الشاعر"، لتعمل قوات النظام على الإشراف على عملية نقلهم، الإثنين، نحو مستشفى حمص العسكري، فيما دفعت مليشيا “الحرس الثوري الإيراني” بتعزيزات نحو موقع الاستهداف بعد نحو 40 دقيقة من وقوعه.
إعلام معارض