وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

خوفاً من استهدافها...الحراس الثوري يخلي عدداً من مقراته في البوكمال

قاسيون_متابعات

أخلت ميليشيا الحرس الثوري الإيراني، أمس السبت، عدداً من مقراتها في مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرتها، ونقلت العناصر إلى مقرات أخرى قريبة من منازل المدنيين.

وقالت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن الميليشيا أبقت على عدد قليل من العناصر في المقرات التي أخلتها للحراسة، مع الحرص على عدم ظهور أي معالم عسكرية حول المقرات.

وأضافت أن الميليشيا أخلت موقعين في منطقة الصناعة وموقع في محيط منطقة الحزام جنوب المدينة ونقلت العناصر إلى منازل في حي الجمعيات وبالقرب من مدرسة المعري.

وأشار إلى أن الميليشيا قامت بإخلاء عدد من النقاط العسكرية على ضفة نهر الفرات المقابلة لمناطق سيطرة قوات سوريا الديموقراطية "قسد"، وتخشى الميليشيات الإيرانية استهداف مقراتها بغارات الطيران الإسرائيلي أو طيران التحالف الدولي.

ولفت إلى أن المدينة شهدت ليل أمس الجمعة تحليقاً مكثفاً لطيران مسير على علو مرتفع قليلاً، أثار مخاوف الحرس الثوري من استهداف مقراته، والسيارات والشاحنات التابعة له.

يذكر أن هذه التحركات تتكرر بشكل كبير، في الآونة الأخيرة، لكثرة استهداف مقرات ونقاط الميليشيات بغارات طيران التحالف، الذي بات يرصد أدق التحركات الإيرانية في المنقطة.