وكالة قاسيون للأنباء
  • الجمعة, 20 سبتمبر - 2024
austin_tice

حزب القوات اللبناني: على كل نازح انتخب الأسد أن يكمل طريقه إلى مناطق النظام في سوريا

قاسيون_رصد

أصدر حزب القوات اللبناني الذي يقوده سمير جعجع بيانا انتقد فيه إجراء انتخابات النظام السوري في لبنان، وطالب كل نازح اقترع للنظام السوري أن يكمل طريقه من السفارة في الحازمية إلى مناطق النظام في سوريا.

وقال حزب القوات في بيانه تعليقا على التي الاشتباكات بين موالين للنظام ولبنانيين إن "اللاجئ بحسب القانون الدولي يخسر صفة اللاجئ عندما لا يعد يخاف من سلطة موطنه الأصلي، وبالتالي على كل نازح اقترع للنظام السوري أن يكمل طريقه من السفارة في الحازمية إلى مناطق النظام في سوريا، لا أن يعود أدراجه من حيث أتى للتصويت لهذا النظام".

وأضاف:"من غير المقبول أساسا أن يتذرع بعض جماعة الأسد في لبنان بالانتخاب في السفارة من أجل القيام بعراضات مقصودة، تخللها رفع أعلام وصور وهتافات وأناشيد في عمق المناطق اللبنانية عمدا، مما استفز أكثرية اللبنانيين المسالمين والآمنين وأدى إلى بعض الإشكالات التي عمل الجيش وقوى الامن الداخلي على تطويقها بسرعة".

وختم البيان: "نظام الأسد لم يترك بيتا في لبنان إلا ودمره، ولم يترك منطقة إلا ونكل فيها، ولم يترك عائلة إلا وأبكاها، وحتى اللحظة ما زال هناك المئات من اللبنانيين، مجهولي المصير، في أقبية هذا النظام، وفي الأمس القريب قام بتفجير مسجدي التقوى والسلام وأرسل ميشال سماحة مع عشرات الكيلوات من المتفجرات لتفجيرها في لبنان، فإن ننسى لن ننسى".