وكالة قاسيون للأنباء
  • الأحد, 7 يوليو - 2024

شبيحة الأسد يجبرون لاجئين سوريين على انتخاب بشار في لبنان

قاسيون – رصد
أجبر شبيحة النظام السوري في لبنان اللاجئين السوريين, هناك على الذهاب لصناديق الاقتراع, وانتخاب بشار الأسد رئيسا لسورية .
وكشفت مصادر متقاطعة  عملية إجبار نظام أسد اللاجئين السوريين في معظم المناطق اللبنانية على المشاركة في مسرحية الانتخابات الهزلية التي ينفذها من خلال شبيحته وبدعم من حلفائه اللبنانيين ، بعيدا عن كاميرات الصحافة التي يدعي فيها إقدام اللاجئين على مراكز الاقتراع.
و نقل موقع اورينت نت المعارض عن  مصدر (رفض الكشف عن اسمه لأسباب أمنية) إن مجموعة من الشبيحة اللبنانيين الموالين لميليشيا الأسد (ويعتقد أنهم من ميليشيا حزب الله) دخلوا على مخيمات المنية في لبنان صباح أمس  ليمنعوا اللاجئين من الخروج إلى أعمالهم اليومية بهدف استقدامهم قسريا للمشاركة في مسرحية الانتخابات لصالح بشار أسد.
وأوضح المصدر وهو لاجئ سوري في لبنان: "حاوطوا المخيم وطلبوا من سكان المخيم عدم الخروج إلى العمل، وحصل ملاسنة بين الشبيحة وأحد الأشخاص الذي جاء ليأخذ عماله من المخيم، حيث تمكن المتعهد في الآخر من أخذ عماله غصبا عن أزلام النظام"، بحسب تعبيره.
 عقب ذلك عرض شبيحة أسد دفع الإجار اليومي للشباب المتبقين في المخيم مقابل الذهاب معهم في الحافلات للمشاركة في الانتخابات المزعومة في السفارة السورية ببيروت، بحسب المصدر الذي تابع قائلا: "عندما تم رفض اللاجئين ذلك العرض، تم تهديدهم بالسلاح الفردي من قبل أحد الشبيحة الذي قال لهم: إما أن تطلعوا معنا ع الانتخابات أو نحرق المخيم"، لينتهي الأمر بخروج أكثر من 12 شابا من مخيم واحد مع مجموعة الشبيحة تحت أسلوب التهديد.
وأشار الموقع الى أن الأمر لم يقتصر  على مخيم المنية، وإنما ذلك إجراء نفذته شبيحة أسد من اللبنانيين الموالين له في أكثر من 15 مخيما في المنية وعكار وغيرها من المناطق اللبنانية، تم من خلال ذلك إجبار الكثيرين من اللاجئين على المشاركة في الانتخابات تحت التهديد بحرق المخيمات، وتعريض حياتهم للخطر من قبل الشبيحة الموالين لميليشيا أسد، بحسب مصادر متعددة تحدثت لأورينت.