وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

قتلى من النظام بإشتباكات مع حزب الله العراقي بريف الرقة

قاسيون_متابعات

قُتل عدد من العناصر التابعين للنظام السوري، صباح اليوم الأربعاء، برصاص ميليشيا حزب الله العراقي، جراء اندلاع اشتباكات مسلحة بين الطرفين، في بلدة دبسي عفنان غربي الرقة، على خلفية محاولة عناصر الميليشيا سرقة محولات الكهرباء في البلدة.

وقالت شبكة "عين الفرات" نقلاً عن مصدر وصفته بالخاص، إن شاحنة تتبع لحزب الله العراقي المدعوم إيرانياً حاولت الخروج من بلدة دبسي عفنان بعد أن حملها العناصر بـ "محولان كهربائيان" سرقوها من القرية، إلا أنَّ دورية تابعة للفرقة الرابعة أوقفت الشاحنة ومنعت خروجها من البلدة.

وأضاف المصدر أن عناصر الحزب المرافقين للشاحنة ادعوا أنَّ الحمولة مملوكة للميليشيا، ولم تنتهي المناقشة حتى فتح أحد عناصر الحزب النار على سيارة الرابعة، مما أدى لمقتل عنصرين، ثم لاذ عناصر الميليشيا بالفرار تاركين الشاحنة خلفهم.

وأشار إلى أنَّ قوات النظام أرسلت برقية لقيادة ميليشيا حزب الله العراقي في مسكنة بريف حلب، تطالبهم بتبرير القضية وتسليم الجناة لمعاقبتهم قبل أن ترتفع وتيرة النزاع إلى مستوى اشتباك واسع النطاق دون أن يصلها رد.

يذكر أن العلاقة بين الفرقة الرابعة والميليشيات الإيرانية تشهد توتراً متزايداً، خلال الآونة الأخيرة، حيث سجلت العديد من الاشتباكات والاعتقالات بين الطرفين.