وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

تصاعد الخلافات بين عائلة الأسد وأخرى موالية في القرداحة

قاسيون – رصد
أفادت مصادر محلية مطلعة  بحدوث  خلافات كبيرة في الأوساط المؤيدة لرئيس النظام السوري بشار الأسد ، في مسقط رأسه القرداحة، في محافظة اللاذقية.
وأوضحت المصادر أن الخلافات وقعت بين أشخاص من عائلة الأسد، وعائلات أخرى، حول أمور تجارية تتعلق باستيراد وتجارة الإلكترونيات والحواسيب، بالتزامن مع الانهيار الاقتصادي الكبير الذي تشهده سوريا.
وأشارت المصادر إلى أن ضواحي اللاذقية شهدت أيضا خلال الأيام القليلة الماضية توترا كبيرا بين الميليشيات المسلحة الموالية للنظام، على خلفية صراعات داخلية..
وذكر المصادر أن قرية بحمرا المحاذية للقرداحة والتي تعد مسقط رأس غازي كنعان، رئيس شعبة الاستخبارات السورية الأسبق في لبنان، شهدت هي الأخرى، إلى جانب قرية البهلولية بريف اللاذقية، اعتقالات واسعة على خلفية كتابة عبارات مناهضة للنظام السوري على جدرانها.
وكانت مدينة القرداحة قد شهدت في الخامس من الشهر الجاري استياء شعبيا بسبب نقص وزن ربطة الخبز نحو 400 غرام.
وفاقم تدهور الخدمات والأوضاع المعيشية المصاحب لتدهور الليرة السورية من الغضب الشعبي، ليس في اللاذقية فحسب بل في مناطق أخرى تابعة لسيطرة النظام السوري.
وتشهد سوريا، التي دخل النزاع فيها، الأسبوع الحالي، عامه الحادي عشر، أزمة اقتصادية خانقة فاقمتها مؤخرا تدابير التصدي لوباء كوفيد-19. كذلك زاد الانهيار الاقتصادي المتسارع في لبنان المجاور، حيث يودع سوريون كثر، بينهم رجال أعمال، أموالهم، بسبب تزايد الوضع سوءا في سوريا.
المصدر الحرة