وكالة قاسيون للأنباء
  • الخميس, 19 سبتمبر - 2024
austin_tice

داع.ش يباغت النظام في كباجب ويكبده خسائر في الأرواح

قاسيون_متابعات

لقي عدد من عناصر ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وقوات النظام السوري، مصرعهم ليلة أمس الثلاثاء، وجرح آخرون نتيجة هجوم شنه مجهولون على عدد من النقاط العسكرية في منطقة كباجب ببادية ديرالزور.

وذكرت شبكة "عين الفرات" المحلية، إن عناصر مجهولو التبعية هاجموا بالأسلحة الرشاشة والمضادات الأرضية عيار 23 ملم عدداً من النقاط العسكرية في محيط كباجب وباديتها الشرقية ببادية ديرالزور، ما أدى لمقتل أكثر من 5 عناصر وإصابة حوالي 10 آخرين من عناصر قوات النظام السوري والحرس الثوري كون الهجوم استهدف نقاطاً للطرفين.

وبحسب الشبكة فأن مجموعة تابعة لقوات النظام السوري حاولت مؤازرة نقاطها التي تتعرض للهجوم لكنها تعرضت لكمين على أطراف كباجب وسقط منها عدد من القتلى والجرحى.

وأضافت أن الهجوم أدى لقطع طريق كباجب- ديرالزور، ليصل بعدها الطيران الحربي الروسي ويستهدف بعدة غارات جوية منطقة الاشتباكات.

ولفتت إلى أن قوات النظام السوري نقلت جرحاها إلى مستشفى ديرالزور العسكري وهم بحالة حرجة نتيجة تأخر إسعافهم بسبب استمرار الهجوم والاشتباكات لنحو ساعتين.

يذكر أن المنطقة المستهدفة تضم نقاطاً عسكرية للفرقة الرابعة الموالية لإيران والتي يقودها، ماهر الأسد، شقيق رأس النظام السوري، والفرقة 11، إلى جانب نقاط للحرس الثوري الإيراني والميليشيات التابعة له.